حقيقة حظر تطبيق تيك توك في مصر

من الاخبار المنتشرة علي مواقع التواصل الاجتماعي هو حقيقة حظر تطبيق تيك توك في مصر وأنه قد تم حذفه من المواقع المصرية وتم منع تحميله , وبرنامج تيك توك هو برنامج انتشر كثيرا في السنين الاخيرة  ونال انتشارا واسعا .

خاصة من المصريين الذين تم تصنيفهم علي انهم اكثر فئة في الدول العربية استخداما للتيك توك , وسنتعرف علي حقيقة حظر تطبيق تيك توك في مصر.



حقيقه اغلاق التيك توك في مصر

اكتسب تطبيق تيك توك  شعبية كبيرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي العالمية حتى أصبح من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي ، ورغم أنه ركز فقط على نشر مقاطع فيديو قصيرة ، إلا أنه بدأ في منافسة فيسبوك وتويتر في الانتشار والشهرة ، مع انتشاره هذه الأيام ، كانت هناك بعض الأخبار حول إزالة التطبيق ، لذلك سنحاول توضيح حقيقة أن تيك توك تم حظره في السطور التالية:
قام الكثيرين بنشر التساؤلات في صفحات التواصل الاجتماعي حول اغلاق تطبيق تيك توك, وايضا ظهرت بعض الاخبر حول اغلاق وحذف البرنامج من مصر خلال شهر يوليو الجاري.
تطبيق تيك توك هو تطبيق حديث تم نشره في السنوات الاخيرة وقد لاقي انتشارا واسعا , في مصر ولكن هناك من يستغل التطبيق بصورة جيدة وهناك ن يقوم بأستغلاله بصورة غير لائقة, لذلك قام بعض رواد السوشيال ميديا بحظر تطبيق تيك توك في مصر نتيجة للاستخام السيء للبرنامج من قبل بعض صانعي المحتوي .

هل تم حظرتطبيق تيك توك في مصر

حتي وقتنا الحالي لم يصدر بيان رسمي من اي جهة تذكر عن اغلاق او حذف تطبيق تيك توك, حتي بعد انتشار بعض التدوينات والتغريدات علي منصات التواصل التي تطالب بحذف تيك توك نتيجة استخامه بشكل سيء , من بعض الناس ولكن لم يتم حظر او منع تحميل التطبيق بداخل مصر .

وقد قامت لجنة الاتصالات الامريكية بالجهاز الفيدرالي قد طالبت من كلا من  شركة جوجل وشركة أبل  ازالة تطبيق تيك توك من المتاجر الخاصة بهما علي الهواتف التي تعمل بأنظمتهما وقد ردت الشركة المصنعة لبرنامج تيك توك علي هذا البيان وأعتبرته اتهام لها مؤكدة ان البرنامج يعمل بالمعايير الدولية المتفق عليها في صناعة التطبيقات .

وان تطبيق تيك توك يعمل بشكل جيد ويحافظ علي بيانات عملائه وانها غير مسؤلة عن طريقة استخدام تطبيق تيك توك من قبل المستخدمين,ورغم ان شركة  تيك توك قامت بالرد
الا ان اللجنة الفيدرالية التي قامت بشكواها رأت ان هذه مجرد ادعاءات وان تيك توك يقوم بسرقة المعلومات لجهات معينة.

هل تيك توك سيغلق في مصر

حتي وقتنا الحالي فأن التطبيق يعمل بشكل جيد جدا وتستطيع تحميله من خلال المتجر الالكتروني , او جوجل بلاي ولم يصدر بيان رسمي من أي جهة مصرية حول حقيقة اغلاق تيك توك في مصر.
 ولكن ما هي دواعي انتشار اغلاق وحذف تطبيق تيك توك من مصر :
  • انتشار فكرة ان تيك توك يسرق البيانات
  • الاستخام السيء للتطبيق
  • المحتوي الغير مفيد الذي انتشر في التطبيق
حيث وصف بريندن وهو المتحدث الرسمي للجنة الاتصالات الفيدرالية ان تطبيق تيك توك هو صوف خروف ساخرا من التطبيق,حيث قال ان تيك توك يقوم بتسريب البيانات المهمه لك الي هيئات في بكين حيث توجد الشركة المصعة ل تيك توك.
حيث قال بريندن ان تيك توك يقوم بجمع المعلومات عن طريق حفظ معلومات البحث وأنماط ضغط المفاتيح والتصفح ويقوم بجمع الصور والفيديوهات والاشياء الشخصية الموجودة بحافظة جهازك.
وبهكذا يخترق تيك توك القوانين الدولية التي تمنع التجسس علي المستخدمين للتطبيقات المختلفة, ولكن لم يوجد دليل رسمي مقدم حيال هذا الامر وألا كان التطبيق قد تم اغلاقه مباشرة من خلال الامن العام للدول , حفاظا علي سرية البيانات والمعلومات لشعبها.
لذلك لم تقم مصر بحظر تداول واستخدام هذا التطبيق علي اراضيها ومن شعبها, وتستطيع تحميل تيك توك من خلال المتاجر المختفة بكل سهولة مما يؤكد ان التطبيق لم يتم حظره بعد في مصر.


الدول التي قامت بحظر استخدام تيك توك 

اولهم باكستان حيث اصدرت هيئة الاتصالات الباكستانية , بيان بمقتضاه حظر تحميل تطبيق تيك توك وحظر استخدامه من الشعب الباكستاني بسبب المنشورات المخالفة للدين والتعاليم الاسلامية المحرمة ,حيث قدر عدد مستخدمي تيك توك في باكستان 43 مليون مستخدم قاموا بتحميل واستخدام البرنامج.

وقامت ايضا استراليا بحظر تيك توك بحجة انه برنامج هدفه تجسسي  وقام بعض المسؤولين في استراليا بأصدار بيانات تدعوا الي مقاطعة وحجب تيك توك بضرورة شديدة مؤكدين انه برنامج تجسسي وقالوا ان الصين تسيء استخدام هذا التطبيق داعين الشعب الاسترالي بمقاطعة هذا التطبيق لما يسببه من ضرر لمعلوماتك الشخصية وضررللأمن العام.

تبعتهم الهند كذلك حث قاامت الهند بحظ استخدام تيك توك داعية شعبها بعدم تحميله بعد اكتشافها انه تطبيق تجسسي  وليس هذا فقط بل حظرت ايضا مايقارب من 60 تطبيقا صينيا بسبب الخلافات بينها وبين الصين بحجة حفاظ الهند علي أمنها الوطني.

ماهو تطبيق تيك توك

هو تطبيق لمشاركة الفيديو اكتسب شعبية في السنوات الأخيرة, تم إصدار  تيك توك التطبيق لأول مرة في عام 2016 وهو يسمح للمستخدمين بإنشاء مقاطع فيديو قصيرة يمكن تحريرها باستخدام المرشحات والموسيقى والنص.

يستخدم الأشخاص برنامج تيك توك لمشاركة حياتهم مع الآخرين من خلال مقاطع فيديو قصيرة ، وللتفاعل مع مستخدمين آخرين من خلال الإعجاب بمنشوراتهم أو التعليق عليها.

يعتبرتيك توك  التطبيق أكثر شيوعًا بين المراهقين والشباب ، الذين يستخدمونه لتوثيق أنشطتهم اليومية أو مشاركة أفكارهم حول الأحداث الجارية.

هل سيتم حذف تيك توك 

تيك توك هو تطبيق وسائط اجتماعية يتيح للمستخدمين مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة   بهم ، ومزامنة الشفاه مع الأغاني الشعبية تم تنزيل التطبيق من قبل أكثر من 500 مليون شخص حول العالم وأصبح أكثر منصات التواصل الاجتماعي شعبية للمراهقين.

تم إطلاق تطبيق تيك توك في عام 2016 وسرعان ما أصبح أكثر منصات التواصل الاجتماعي شعبية للمراهقين, ولكن الآن هناك شائعات بأنه سيتم حذف التطبيق في عام 2020 بسبب شعبيته بين الأطفال.

لم يتضح بعد ما إذا كان سيتم حذف تيك توك أم لا ، ولكن هناك بعض الشائعات التي قد تحدث قريبًا بسبب بعض الادعاءات التي تقال حول تيك توك انه برنامج تجسسي وغير لائق للاستخدام بسبب السياسات التي تتبعها الدولة المصنعة له .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -