حل مشكلة محتوى غير ذي قيمة في جوجل ادسنس Google Adsense

 حل مشكلة محتوى غير ذي قيمة في جوجل ادسنس Google Adsense

حل مشكلة محتوى غير ذي قيمة في جوجل ادسنس Google Adsense

هل تواجه مشكلة محتوى لا قيمة له في Adsense؟
هل تم رفض موقعك في Adsense بسبب محتوى لا قيمة له؟
أم تبحث عن حل لمشكلة المحتوى غير المفيد؟

قد توصلت برسالة رفض من أدسنس إنتهاك سياسة – محتوى غير ذي قيمة 

محتوى غير ذي قيمة، سؤال يتكرر طرحه من قبل العديد من المدونين، لقد لاحظت على وسائل التواصل الاجتماعي أن العديد من الأشخاص يعانون من رفض Adsense لمواقعهم بسبب انتهاك سياسة Google Adsense - محتوى لا قيمة له.

لهذا السبب بحثت عن الكثير من المعلومات المفيدة حول هذه المشكلة المعقدة والتي سأشاركها معك في هذه المقالة.

حل مشكلة محتوى غير ذي قيمة في جوجل ادسنس Google Adsense

بعد نشر أكثر من الحد الأدنى لعدد المقالات المطلوبة للحصول على موافقة جوجل ادسنس Google Adsense لموقعك أو مدونتك، تعتقد أنك انتهيت وعلى المسار الصحيح، بالإضافة إلى ذلك فأنت تنتظر ردًا إيجابيًا وتأمل أن المحتوى الخاص بك حيث حصل على موافقة Adsense.

لكن ماذا لو أخبرتك ألا تنتظر الرد الإيجابي! لا تكن متفائلًا جدًا عند نشر عشرات المقالات على موقعك، ويجب أن تعلم أن AdSense متشكك تمامًا بشأن منح الموافقة، خاصةً للمواقع والمدونات التي تم إنشاؤها حديثًا، أو بمعنى آخر المواقع الجديدة.

من الطبيعي أن يتم رفضك من ادسنس Adsense إذا كنت مبتدئًا في مجال التدوين، ومع ذلك إذا كان موقعك قد تم تطويره جيدًا لعدة أشهر مع نشر الكثير من المحتوى، فهذا أمر إيجابي بالنسبة لك أولاً، والموافقة على Adsense ثانيًا، يجب أن تعلم أيضًا أن أي رفض يقدمه لك AdSense يعني أن هناك خطأ ما في موقعك ويجب إصلاحه.

لقد رأيت العديد من المدونات والمواقع الإلكترونية أصبحت غير نشطة بعد أن يواصل جوجل ادسنس Google Adsense رفضها لأسباب مختلفة من انتهاكات السياسة، ولكن السبب الأكثر شهرة هو المحتوى الذي لا قيمة له.

اسمحوا لي أن أعرف تفاصيل انتهاكات سياسة ادسنس AdSense ومشكلة المحتوى الذي لا قيمة له، وطرق إصلاح هذه الانتهاكات ببعض الحلول لإصلاح المحتوى.

ما هو محتوى غير ذي قيمة؟

المحتوى الذي لا قيمة له في ادسنس Adsense يعني أن موقعك أو مدونتك لا تحتوي على الكثير من المحتوى عالي الجودة، بمعنى آخر يعتبر المحتوى الخاص بك محتوى ضعيفًا ومنخفضًا أو سيئًا، وليس من المناسب لبرنامج ادسنس AdSense عرض الإعلانات عليه.

من منظور Google Adsense، لا يقدم موقعك أي شيء أو يقدم محتوى صغيرًا لا يحتوي على معلومات قيمة وغنية يمكن للزوار الاستفادة منها.

هذا ما ستحصل عليه عندما يتم رفض موقعك بواسطة Google Adsense بسبب محتوى لا قيمة له:
لقد اكتشفنا بعض انتهاكات السياسة على www.example.com والتي تمنع الموافقة على موقعك / اكتشفنا بعض انتهاكات السياسة على موقعك مما يعني أن موقعك ليس جاهزًا لعرض الإعلانات حتى الآن:

هل رأيت ما ذكرته أدسنس عن مشكلة موقعك عندما تلقيت الرفض؟ المحتوى الفريد عالي الجودة والمحتوى القليل, هما النقاط الرئيسية لهذا الرفض، لكن الشيء الأكثر أهمية هو جودة المحتوى.

هنا يأتي دورك في إصلاح المحتوى الخاص بك، والذي يجب عليك بناء مقال على معلومات صحيحة وغنية ومفيدة وقيمة للزائر، بالإضافة إلى تجنب المحتوى الضئيل.

حل مشكلة محتوى غير ذي قيمة في جوجل ادسنس Google Adsense

تتمثل الخطوة الأولى في حل مشكلة المحتوي غير المفيد في جوجل ادسنس Google Adsense في قراءة التعليمات التي تأتي مع رسالة الرفض لا تكن كسولاً، فقط افتح الروابط التي تأتي تحت رسالة الرفض وانظر إليها، للحصول على فكرة أولية عن محتوى لا قيمة له.

سنقوم بمقارنة بسيطة بين موقعين لتوضيح الخطأ والأشياء التي يجب عليك تجنبها من أجل الحصول على فرصة قبولك في Google Adsense.

1- الموقع الأول 

تم رفض الموقع الأول من طرفAdsense بسبب محتوى عديم القيمة أو محتوى منخفض القيمة، يذكر صاحب الموقع أن لديه أكثر من 30 مقالًا، ويحترم معايير تحسين محركات البحث، بالإضافة إلى ذلك فهو يضمن تنسيق موقعه وتكوينه بشكل صحيح.

لكنه يتساءل لماذا تم رفض الموقع من قبل Adsense لأن محتواه لا قيمة له؟

عدد المقالات ليس العامل الأساسي للقبول في Adsense، وهو ليس محتوى ذو قيمة منخفضة، بل ما أشرت إليه عدة مرات، جودة المحتوى.

في هذه الحالة، يوجد مخزون من المحتوى القيّم وعدد كافٍ من المقالات ليتم قبولها في AdSense، مما يعني أن مالك الموقع تجنب رسالة الرفض بسبب "عدم وجود محتوى".

المشكلة الرئيسية في هذا الموقع هي المعلومات المتوفرة داخل المحتوى، مما يعني أن ما ينشره المدون عبر موقعه هو محتوى رديء ولا يقدم معلومات مفيدة وقيمة للزائر، وهو محتوى ضعيف في منظور Google Adsense، بناءً على تجربتي في قراءة الكثير من الأسئلة المتعلقة بالمحتوى الذي لا قيمة له في مجتمع Google Adsense.

المشكلة البسيطة في رفض Adsense بسبب المحتوى عديم القيمة هي أن المحتوى يحظى بشعبية كبيرة على الإنترنت، ماذا يعني هذا أن محتوى الموقع أو المدونة مشهور إلى حد ما حيث أن هناك العديد من المدونين يتحدثون عن نفس الشيء.

نجد مثلاً الموقع الأول يقدم محتوى حصري , ولديه 30 مشاركة يتحدث فيها عن التالي:
  • كيفية الربح من الإنترنت
  • كيف تكسب المال من Google Adsense
  • موقع لربح المال بضغطة زر فقط
  • تعلم كيف تربح 50 دولار بسهولة
  • كيفية إنشاء حساب جوجل أدسنس
  • طريقة الحصول على جيميل عشوائي
انظر إلى أي من هذه الأنواع من الموضوعات، فهل يعتبر هذا محتوى عالي الجودة؟ هل هذه المقالات الفريدة بمعلومات جديدة لم يكتبها أحد بالتفصيل من قبل؟ هل هناك أي معلومات إضافية داخل المحتوى؟

الجواب، بالطبع، هو لا يعتبر هذا سببًا متعمدًا لرفض Google Adsense لهذا الموقع الذي لا قيمة له.

إذا كنت ترغب حقًا في الحصول على موافقة Adsense ، فلا تكتب شيئًا شائعًا عبر الإنترنت ومتاحًا في آلاف الصفحات، واختر موضوعات ليست تنافسية للغاية وتجنب عناوين الاحتيال.

لا بأس أن يحتوي موقعك على محتوى عالي الجودة وغير مرغوب فيه، طالما أنه يوفر قيمة إضافية ومعلومات قيمة لقرائك.

وصلنا هنا إلى نهاية موضوع اليوم، والذي تعلمنا فيه كيفية حل مشكلة المحتوى الذي لا قيمة له أو كيفية حل مشكلة رفض Adsense بسبب انتهاك سياسة المحتوى غير القيم، أتمنى أن تكون قد حصلت على المعلومات التي كنت تبحث عنها بخصوص مشكلة المحتوي غير المجدي في AdSense.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -