ما هي وظيفة تقييد الحساب على Facebook Messenger ، وكيف يمكن تفعيلها؟

ما هو ماسنجر فاسبوك (Facebook Messenger) 

كيفية تجاهل رسائل messenger,facebook business suite,facebook messenger,facebook messenger ban,كيفية تقييد صديق على الفيس بوك,messages facebook messenger,facebook messenger messages,messenger,اضافة بطاقة دفع على الحساب الاعلاني,هذا الشخص غير متاح على messenger,facebook business manager,اضافة معلن على الحساب الاعلاني,messenger تجاهل رسائل,facebook business,مشاكل الحساب الاعلاني,facebook business suite vs business manager,how to use facebook business suite
ما هي وظيفة تقييد الحساب على Facebook Messenger ، وكيف يمكن تفعيلها؟

Facebook Messenger هو برنامج مراسلة ومنصة تم تطويره بواسطة Facebook في الولايات المتحدة. تم إطلاقها في البداية باسم Facebook Chat في عام 2008 ، قامت الشركة بتحديث خدمة المراسلة الخاصة بها في عام 2010 ، ثم نشرت بشكل مستقل تطبيق Facebook Messenger لنظامي التشغيل iOS و Android في أغسطس 2011 ، بالإضافة إلى Facebook Portal للرسائل المستندة إلى جهات الاتصال في الربع الأخير من عام 2018 لاحقًا ، أنشأ Facebook تطبيق ويب لـ Messenger (messenger.com) ، وهو مستقل وظيفيًا عن برنامج Facebook الرئيسي. يمكن تنزيل أحد التطبيقات المستقلة عبر تطبيق الويب هذا. سيتم تقديم برنامج Facebook Messenger لأجهزة الكمبيوتر رسميًا في أبريل 2020. وهو متوافق مع نظامي التشغيل Windows 10 و Mac OS ومتاح للتنزيل من Microsoft Store و Mac App Store.

يمكن للمستخدمين إرسال الرسائل وتبادل الصور والأفلام والملصقات والصوت والملفات والتفاعل مع الروبوت ورسائل المستخدمين الآخرين. تتيح الخدمة أيضًا إمكانية نقل الصوت عبر الإنترنت والمهاتفة المرئية ، وتسمح البرامج المستقلة باستخدام حسابات متعددة ومحادثات مشفرة بين المحطات وتشغيل الألعاب.

وظائف ماسنجر

1- استخدم الألقاب.

يسمح برنامج Messenger للمستخدمين بتعيين وتحديد الأسماء المستعارة لجهات الاتصال الخاصة بهم من خلال تنفيذ الخطوات التالية:
  • قم بتشغيل تطبيق Facebook Messenger.
  • اختر أي حوار.
  • في الزاوية العلوية اليمنى من المحادثة ، انقر فوق الزر "أنا".
  • حدد الألقاب.
  • اختر جهة الاتصال أو المعارف لمن يجب تعيين الاسم المستعار له.
  • قم بإنشاء وقبول الاسم الجديد.

2- الغاء صوت المحادثات

يتيح برنامج Messenger للمستخدمين كتم صوت مناقشة معينة ، وهي إحدى الميزات المميزة ، خاصة عندما يحتاج المستخدم إلى التركيز ولكن لا يرغب في ضبط الهاتف على الوضع الصامت ، ويمكن القيام بذلك باتباع الخطوات التالية:
  • قم بتشغيل تطبيق Facebook Messenger.
  • اختر أي حوار.
  • ضرب مفتاح I
  • حدد الإخطارات.
  • لكتم صوت المحادثة ، حدد الميزة.
  • حدد ما إذا كان الفرد يرغب في كتم الصوت لمدة 15 دقيقة ، أو ساعة ، أو 8 ساعات ، أو 24 ساعة ، أو حتى يتم تشغيله مرة أخرى. 

3- تغيير لون المحادثة

قم بتغيير ألوان الدردشة لتمييز جهات اتصال المستخدم عن طريق القيام بالخطوات التالية:
  • ابدأ تشغيل تطبيق Messenger.
  • حدد الدردشة التي يريد المستخدم تعديل لونها.
  • في الزاوية العلوية اليمنى من المحادثة ، انقر فوق الزر "أنا".
  • للدردشة ، حدد لونًا أو رمزًا تعبيريًا.

قم بتشغيل الوضع المظلم.

يحافظ الوضع الداكن على عمر البطارية ويسهل رؤيته عند التحدث في الظلام. يمكن تحقيق ذلك عندما تصبح الشاشة سوداء باتباع الخطوات التالية:
  • ابدأ تشغيل تطبيق Messenger.
  • في الزاوية اليسرى العلوية ، انقر فوق صورة الملف الشخصي.
  • بدّل الانتقال إلى الوضع الليلي.
و مع كل هذة المميزات يمكن للفرد ان يتعرض للمضايقة أو الإزعاج أثناء استخدام تطبيق "Facebook Messenger" ، وعادة ما يتطلب التعامل مع هذا الموقف إما كتم المحادثة لفترة قصيرة من الوقت أو حجب حساب الشخص تمامًا ، أو منعه من إرسال المزيد من الرسائل أو محاولة القيام بأي نوع من أنواع الرسائل. اتصال في المستقبل. 

على الرغم من أنها طريقة ممتازة للتخلص من شخص يزعجك على Messenger ، إلا أنها ليست مثالية لأنها تخبر الطرف الآخر أنك قمت بحظره. لحسن الحظ ، تمت إضافة خيار وسطي جديد يسمى Restrict إلى التطبيق مؤخرًا ، وهو مشابه تمامًا لوظيفة Restrict Friends في تطبيق Facebook ، لذلك دعونا نتعرف على ما يفعله وكيفية تمكينه.

إذا كنت لا ترغب في تلقي رسائل جديدة من شخص ما على Messenger ولكنك لا تريد حظر حسابه لأي سبب من الأسباب ، فإن أفضل طريقة هي "تقييد" هذا الحساب سواء كنت تستخدم Messenger على هاتف Android أو iPhone أو الكمبيوتر.

عند القيام بذلك ، لا يزال بإمكان الشخص إرسال رسائل جديدة في المناقشة ، لكنك لن تتلقى إشعارات عندما يرسل إليك رسالة نصية ، ولن يرن هاتفك عندما يحاول الاتصال باستخدام التطبيق ، ولن تتمكن من ذلك للاتصال بهم أو إرسال رسالة نصية إليهم إلا إذا غيرت رأيك وألغيت التقييد.

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد. يؤدي "تقييد" الحساب على Messenger أيضًا إلى إزالة المحادثة من قائمة الدردشات التي تظهر عند فتح البرنامج ، لذلك لن تراها إلا عندما تريد ذلك. يتم تنفيذ التقييد في صمت تام حتى لا يتم إخطار الطرف الآخر بأنك قمت بتقييده ، كما أنه غير قادر على معرفة ما إذا كنت متاحًا (عبر الإنترنت) أو ما إذا كنت قد قرأت الرسائل التي يرسلها ، لذلك يمكن اعتبارها كطريقة لقراءة رسائل الماسنجر دون معرفة المرسل.                           

مع الأخذ في الاعتبار كل ما سبق ذكره ، يعد خيار تقييد الحساب بديلاً رائعًا لحظر شخص ما على Messenger إذا لم يتوقف عن التسبب في مشكلات لك.

دعونا نتعرف علي خطوات تقييد المحادثات علي Facebook Messenger

لعرض مناقشاتك ، افتح تطبيق Messenger على هاتفك وتأكد من اختيار منطقة الدردشات ، أو إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر ، فانتقل إلى messenger.com. بعد ذلك ، في مناقشتك مع الشخص الذي تريد تقييده ، اسحب لليسار واختر "المزيد" ، ثم "تقييد" من القائمة. في موقع Messenger على جهاز الكمبيوتر ، أدخل المناقشة ، ثم انقر فوق زر القائمة (...) في الجزء العلوي الأيمن وحدد "الخصوصية والدعم" من القائمة الجانبية التي تظهر أسفل خيار "تقييد".

عند الضغط على "تقييد" ، ستتم إزالة المحادثة من قائمة الدردشة ولن يتم إعلامك عند تسليم رسالة جديدة في المحادثة. ولكن ، في الوقت الحالي ، لا تزال الرسائل محفوظة ؛ الاختلاف الوحيد هو أنه تم نقل المحادثة إلى قائمة جديدة تسمى "الحسابات المقيدة". على جهاز الكمبيوتر ، افتح messenger.com ، وانقر على صورة ملفك الشخصي في الجزء العلوي الأيسر ، ثم اختر "الحسابات المقيدة" من القائمة. 

بعد تشغيل تطبيق Messenger على هاتفك ، انقر على صورة الملف الشخصي في الجزء العلوي الأيسر ، ثم على "الخصوصية" ، وسترى خيارًا ينقلك إلى قائمة "الحسابات المقيدة".

يتم عرض أسماء الحسابات المقيدة في القائمة ، ويوجد خيار "إضافة" في الجزء العلوي لتقييد مجموعة من الحسابات الأخرى بنقرة واحدة. الآن ، انقر فوق أي حساب في القائمة للاطلاع على رسائل الدردشة كما كانت ، وإذا تلقيت رسائل جديدة ، فيمكنك قراءتها دون إخطار المرسل. إذا غيرت رأيك وأردت إعادة المحادثة إلى حالتها السابقة ، فاضغط على "إلغاء تقييد" لإرسال رسالة جديدة في المحادثة والوصول إليها مباشرةً من قائمة "الدردشات".

يتعلق هذا كله بوظيفة تقييد الحساب الجديدة على Facebook Messenger ، والتي تسمح لك بمنع رسائل شخص ما من الوصول إليك على الفور دون حظر حسابه. بصرف النظر عن ذلك ، إذا استخدمت هذا الخيار ، فلن تنبه الشخص.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -