اهم النصائح للربح من المدونة للمبتدئين2022

 معنى بلوجر Blogger واهم النصائح للربح من المدونة للمبتدئين

معنى بلوجر Blogger واهم النصائح للربح من المدونة للمبتدئين
معنى بلوجر Blogger


معنى كلمة "بلوجر" في اللغة العربية، والتي انتشرت بشكل رهيب ولا يصدق في الآونة الأخيرة، بسبب الخدمات الرائعة والموثوقة التي توفرها مدونة بلوجر، وحتى بالمجان، الجدير بالذكر أن الكثيرين منا لا يعرفون معنى كلمة بلوجر، أو الأصح لا يعرفون الكثير عن مدونات بلوجر أو عن خدمة المدونات المجانية التي تقدمها جوجل، لذلك في هذه التدوينة البسيطة سنعرض لكم الثاني درس من الدورة للربح من الانترنت للمبتدئين والذي يتناول بشكل مباشر كل ما يتعلق بالمدونات بشكل عام، لقد تحدثنا بالفعل في منشور سابق عن معنى كلمة Free Lancer باستخدام منصة Blogger واستخدام خدمات Google المجانية.

Blogger هو نظام نشر إلكتروني مملوك لشركة Google للمدونات الإلكترونية، وتستضيفه الشركة على خوادمها الخاصة في Blogger، ويتم تعريف المدونة المستضافة على نظام Blogger بنطاق أو مجال فرعي ينتهي بـ blogspot.com، ويتمتع المستخدم بالحرية الكاملة أيضًا في حالة رغبته في استضافة المدونة على خوادم من شركات بخلاف شركات Blogger، سواء كانت هذه الخوادم FTP أو SFTP.

موعد إطلاق بلوجر لأول مرة:

تم إطلاق منصة Blogger رسميًا لأول مرة في أغسطس من عام 1999، والتي كانت مدعومة من قبل Pyra Labs في ذلك الوقت، وهي أيضًا الشركة التي أنشأت Blogger في البداية، وكان يُنظر في ذلك الوقت على أن نظام Blogger كان من أوائل أنظمة النشر والتدوين بشكل عام على المدونات على الإنترنت، وفي عام 2003 في فبراير تحديدًا Bayra Labs تم بيعه لشركة Google الضخمة، ومن خلال شراء هذه الشركة، اشترت Google أيضًا Blogger، وأتاحت بعض الميزات المدفوعة والحصرية لمستخدمي Blogger، والتي سبق أن قدمتها Bayra مجانًا، بعد قرابة عام من مغادرة Google، إيفان ويليامز، العضو النشط والمؤسس في Bayra Labs.

بعد ذلك، أصدرت Google برنامجها الشهير picasa وجعلته متاحًا للمستخدمين بميزة مشاركة الصور الشهيرة المسماة Hello للسماح لمستخدمي Blogger في ذلك الوقت بإضافة وإدراج الصور في مقالاتهم ومنشوراتهم.

ثم قدمت Blogger تصميمًا وشكلًا جديدين مع إضافة العديد من الميزات الجديدة مثل: التعديل على قوالب المدونات وأرشفة المدونات وميزة التدوين باستخدام البريد الإلكتروني.

أحدث إصدار لبلوجر Blogger:

ثم تم ترحيل جميع المدونات المرتبطة بحساب Google الشخصي إلى خوادم تابعة لشركة Google في عام 2006، وقيل إن الخدمة أصبحت أكثر أمانًا وجودة بعد عملية النقل هذه نظرًا لجودة الخوادم، وبالطبع أضافت الشركة العديد من الميزات الجديدة بعد أن نفذت هذا النقل مما أدى إلى إزالة العديد من المهام من المستخدمين.

بعد ذلك، أطلقت Blogger أحدث إصدار من Blogger تحت اسم "Blogger Beta"، وقد نال هذا الإصدار إعجاب العديد من المستخدمين، حيث احتوى على العديد من الميزات الجديدة والفعالة مثل: تصميم وتعديل قالب Blogger دون الحاجة إلى البرمجة لغات مثل HTML أو CSS، كما أضاف العديد والعديد من الميزات الأخرى مثل ميزة تصنيف المقالات التي أتاحت للمستخدمين وضع المقالات تحت اسم معين يختاره المدون، بالإضافة إلى بعض الميزات التي عززت ميزات الخصوصية أيضًا للمستخدمين، مثل ميزة عرض مقال أو منشور بإذن من المدون، مما سمح للمدونة بعدم القدرة على مشاركة جميع المنشورات بشكل عام.

ويمكنه فقط منح الإذن لبعض المستخدمين وعدم منح الإذن للآخرين، وكان هذا الإصدار لمن كان لديهم مدونة في البداية على نظام Blogger القديم، وبعد ذلك سُمح للجميع بعد ذلك دون أي شروط، فقط بامتلاك حساب شخصي على جوجل ... والعديد والعديد من الميزات الأخرى، حتى أصبح المدون بالشكل الحالي الذي نعرفه ونستخدمه بكل سهولة.

لكن العدد الأكبر من المدونين يعتمدون على عائدات الإعلانات وخاصة جوجل Adsense من أجل تحقيق دخل مرتفع أو متوسط إلى حد ما من هذه المدونات، لكن هذا النوع من الدخل يعتبر ضعيفًا في الدول العربية ، لكنه شهد في السنوات الأخيرة تحسن كبير خاصة بعد تزايد عدد المدونين المدونين وانتشار ثقافة العمل على الإنترنت بين العديد من الفئات المختلفة، لذلك سنشرح لك في هذا المقال نصائح مهمة للتدوين ومميزات التدوين وستلاحظ الفرق بعد قراءة هذا المقال، إرادة قوية...

شرح أهم مميزات واسرار الربح من بلوجر blogger للمبتدئين؟

1- القوالب هي ما تميز مدونة بلوجر blogger عن غيرها

من أهم ميزات Blogger أنه يمكنك تثبيت أي قالب مجاني تريده، خاصة وأن القوالب المجانية متوفرة على نطاق واسع ومنتشرة على المواقع العربية والأجنبية، وكلها يمكنك استخدامها على مدونتك على Blogger، لكن WordPress لن تفعل ذلك يمكنك بسهولة العثور على قوالب مجانية لها مثل مدونات Blogger حيث يتعين عليك البحث لفترة طويلة للعثور على قالب مجاني يرضيك.

2- مدونة بلوجر مجانية تماماً

إذا كنت تستخدم بلوجر، فيمكنك إنشاء 100 مدونة بحساب واحد، وكل هذه المدونات مجانية ولا تنتهي استضافتها أبدًا، ويمكنك كتابة 1000 مدونة أو أكثر دون الحاجة إلى شراء استضافة جديدة للربح من Blogger.


3- الحماية التي تتمتع بها مدونة بلوجر

نعلم جميعًا أن Blogger تنتمي إلى أكبر وأكبر شركة تقنية في العالم وقد وفرت Google حماية كاملة لمدونتك، لأن خوادمها يصعب ولكن عزيزي القارئ، إذا وضعت مشرفًا على مدونتك وشخصًا ما غير موثوق به، فمن الممكن سرقة مدونتك.

4- سرعة أرشفة مدونة بلوجر

بالطبع، عملية جلب الزوار مهمة وضرورية والأرشفة ضرورية، لأنها تجعلك تظهر في نتائج البحث الأولية، وتتميز Blogger بأرشفتها السريعة مقارنة بـ WordPress.

5- مدونة بلوجر سهلة الأستخدام

إذا كنت جديدًا في مجال التدوين، فإن Blogger هو أفضل مكان لك لأنه يتميز بلوحة تحكم سهلة تمامًا، وأيضًا لا يتطلب التعامل مع Blogger خبرة برمجة سابقة، ويمكنك ببساطة تحقيق أفضل ربح من blogger مجانًا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -