كتابة الويب وتحسين محركات البحث: ما هو المحتوى النوعي؟

كتابة الويب الجميع يقول ذلك: عليك كتابة مقالات عالية الجودة على موقع الويب الخاص بك. ماذا يعني ذلك ؟ كيف نحكم إذا كان المحتوى ذا نوعية جيدة؟ 
نصيحتي وخطوط فكري في هذه المقالة التي تهدف إلى أن تكون "خالدة" ، ثمرة أكثر من 10 سنوات من الخبرة في الكتابة والمراجع الطبيعية.
 
كتابة الويب وتحسين محركات البحث: ما هو المحتوى النوعي؟

تحدي الكتابة على شبكة الإنترنت

لطالما كان التحدي المتمثل في كتابة الويب ذا شقين: أن تكون مرئيًا على Google (من خلال المراجع الطبيعية أو تحسين محركات البحث) ، وإقناع القارئ. 

يجب ألا ينجح النص في وضع الصفحة على Google فحسب ، بل يجب أن يثير الاهتمام مع قارئه ويؤدي إلى اتخاذ إجراء. إذا كان التحدي ذو شقين ، فإن العديد من المعايير تأتي معًا. على سبيل المثال: يعد تنسيق النص المريح نقطة جيدة للقارئ (لسهولة القراءة) ، ومؤشرًا مهمًا لـ Google (مع علامات عنوان المستوى ، والروابط الداخلية ، وما إلى ذلك). 

ومع ذلك ، فإن الأمر ليس دائمًا بهذه البساطة ، وفي بعض الأحيان يتعين عليك إعطاء الأولوية لأحدهما على حساب الآخر. على أي حال ، يعد إنتاج محتوى عالي الجودة ونشره أمرًا ضروريًا ، وسيكون مفيدًا لتعزيز مُحسنات محركات البحث وكسب عملاء جدد.  

 

كتابة الويب ما هو المحتوى الجيد؟

المحتوى النوعي هو:
  • مكتوبة بلا اخطاء .
  • تحمل معلومات حقيقية ، فنحن لا نتغلب على الأدغال ونقدم شيئًا مثيرًا للاهتمام وملائمًا .
  • يستجيب لحاجة الزائر ، ويوفر حلاً لسؤال يطرحه مستخدمو الإنترنت .
  • فريد وأصلي (غير منسوخ ولصق من موقع آخر) .
  • منظم جيدًا مع فقرات صغيرة .
  • مشفرة جيدًا (تسميات توضيحية للصورة وسمات بديلة وعلامات العنوان وما إلى ذلك) .
  • منسق لتسهيل القراءة (غامق ، تعداد نقطي ،  تعداد وقمي ، روابط) .
  • سهل القراءة / بسيط / بجمل قصيرة ومفهومة من القراءة الأولى .
  • تتكيف مع الهدف (اختيار الكلمات الرئيسية) .
  • صادقة : لا غش ولا إعلانات مضللة .
  • قيمة مضافة ، تبرز من المحتويات الأخرى حول نفس الموضوع .
  • الوسائط المتعددة : صور أو مقاطع فيديو أو رسومات إضافية لمساعدة القارئ .
  • غنية ومتطورة (وبالتالي طويلة إلى حد ما) .
  • جذاب : يجعلك ترغب في قراءة المزيد .
  • سهل القراءة أيضًا على الهاتف المحمول .
  • متاح للترجمة .

تقول Google إنها تفضل الجودة على الكمية … ولكن غالبًا ما يحتوي النص عالي الجودة على الكثير من المعلومات الجيدة! ؟  

 

كيف تنظم صفحتك؟

يجب وضع النصوص التي تقدم المعلومات (قلب الموضوع) على أعلى مستوى ممكن في الصفحة. بالنسبة لمستخدم الإنترنت ، احذر من اللافتات التي تشغل مساحة كبيرة ، والإعلانات ، وما إلى ذلك. 

بالنسبة إلى Google ، التي لديها وقت زحف محدود على المواقع ، فكلما زاد النص الرئيسي في الشفرة ، كان ذلك أفضل للفهرسة وتحديد المواقع! إذا تم تخصيص عدد كبير جدًا من الأسطر لتطورات أو وحدات معينة يتم تحميلها على جميع الصفحات ، فسوف يصل إلى محتوى أقل أثناء الزحف (وبالتالي مادة أقل لترتيب صفحاتك بشكل صحيح في فهرسه). 

من ناحية أخرى ، من الضروري أيضًا تخفيف الكود لتحسين سرعة تحميل الموقع. فيما يتعلق بالهيكل ، في كل مرة تتناول فيها نقطة معينة من موضوعك ، أدخل عنوانًا فرعيًا وقم بتطوير وجهة نظرك في بضع فقرات (ليست طويلة جدًا ، الفقرات ؟ ).  

 

كيف تكتب جيدا؟

بالإضافة إلى النصائح المذكورة أعلاه لتوفير محتوى عالي الجودة ، نصيحة صغيرة لك: لا تخف من جعل الجمل قصيرة وبسيطة جدًا (جدًا) . 

على الويب ، يقرأ القارئ قطريًا ويجب أن يكون قادرًا على استيعاب رسالتك بسرعة كبيرة. كن موجزا ، انتقل مباشرة إلى النقطة. تحدث عن عناصر محددة وواضحة ، وقدم أمثلة دقيقة ومفصلة. 


حاول تجنب عبارات "القارب" التي يمكن العثور عليها في أي موقع في العالم ، من أجل تمييز نفسك. نصيحة أخرى قد تساعد: خاطب القارئ مباشرة . هذا يسمح لك بتأسيس التقارب والكتابة بشكل طبيعي. أخيرًا ، من المهم تشجيع العمل ، لتوجيه مستخدم الإنترنت ، لإدراج عبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء .

 

ركز على تنسيق المقال

بدون أي تنسيق ، من الصعب حقًا التمسك ومتابعة القراءة. تعد الفقرات جيدة التهوية والتعبيرات الجريئة والعناوين الفرعية والروابط التكميلية وإدراج العناصر المرئية ممارسات جيدة لجعل المحتوى الخاص بك جذابًا. فكر في القارئ ولكن أيضًا في Google ، مع العلامات الدلالية . 

بالنسبة لجودة الموقع ، من المهم احترام التسلسل الهرمي لعناوين المستويات <hn>. القواعد الواجب اتباعها: نحدد ميثاق الرسوم (النمط والحجم ولون العناوين) في ورقة أنماط CSS ، وليس في أي مكان آخر ، نحن نستخدم عنوانًا واحدًا فقط <h1> لكل صفحة (العنوان الرئيسي) - بشكل مثالي مع إمكانية تمييزه عن عنوان الصفحة في القائمة ، نقوم بترجمة الأجزاء المختلفة من المحتوى بعناوين المستوى 2 (علامة html <h2>) ، إذا كان هناك ما يبرر إنشاء أجزاء فرعية ، فسيأتي دور علامة <h3> ليتم تنفيذها. من ناحية أخرى ، لا يوجد تسطير ولا خط مائل ولا نص ملون: يتم تحديد التصميم مرة واحدة وإلى الأبد عند إنشاء الموقع.

 

الأسئلة الصحيحة لطرحها على نفسك قبل كتابة الويب او صفحة أو مقال

أخيرًا ، ولكن في الواقع لبدء عملك الكتابي جيدًا ، إليك قائمة بالأسئلة التي أقترحها في التدريب أو أثناء ورش عمل الكتابة على الويب. من الضروري الإجابة عليها قبل كتابة محتوى نوعي لموقعك!
  1. ما هو الغرض من هذا المحتوى؟ (اجعلك معروفاً ، أبلغ ، رفع مستوى الوعي ، إقناع ، بيع ، بناء الولاء ، إلخ.)
  2. كيف ستلائم الموقع؟
  3. ما هو هدفي ؟
  4. ما هي المعلومات التي ينبغي تقديمها وبأي ترتيب؟
  5. كيف أجذب القارئ من بداية الصفحة؟
  6. كيف أشجع القارئ على اتخاذ إجراء ؟
  7. هل هذا المحتوى يجيب على أسئلة هدفي؟

تمرين صغير: اقرأ الآن محتويات موقعك. هل هي ذات نوعية جيدة في رأيك؟ تلبي معايير Google وهل هي مكتوبة جيدًا ويمكن قراءتها من قبل القراء؟ 

اذا كان لديك أسئلة حول الكتابة على شبكة الإنترنت؟ هل تحتاج إلى تنشيط موقعك بمزيد من المحتوى الإعلامي أو التجاري؟
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -