نتيجة اولى وثانية ثانوي 2022 (رابط النتيجة برقم القومي) "الكل ناجح" اخر تحديث

نتيجة اولى وثانية ثانوي 2022 "الكل ناجح":

يستفسر الكثير من الطلاب والطالبات عن نتيجة الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني 2022 في جميع المحافظات عن نتيجة الثانوية 2022 بعد أن أعلنت وزارة التعليم المصرية ذلك رسمياً من قبل وزير التعليم واعتمدتها. ثم قدمه على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم. نظرًا لأن الطلاب في جميع المحافظات الذين دخلوا في امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي يمكنهم بسهولة الحصول على نتائجهم من خلال خطوات بسيطة ، بما في ذلك القيام كتابة الاسم ثلاثى ورقم الجلوس والفصول الدراسية ، حيث أكدت وزارة التعليم أن النتيجة أصبحت متاحة جميع الطلاب ويمكنهم الحصول عليها وكان ذلك بعد أن تم رفعه وذكرت الوزارة أنه سيتم توضيح معدلات النجاح في جميع محافظات مصر.

نتيجة اولى وثانية ثانوي 2022 (رابط النتيجة برقم القومي) "الكل ناجح"


إعلان نتيجة نهاية العام لطلاب أولى ثانوى 2022:

اوضّحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أعمال تصحيح امتحانات الصف الأول الثانوي تتم بشكل منتظم، لافتة إلى أنه بمجرد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات سيتم فورًا إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي 2022 بالأسم ورقم الجلوس.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن المدارس احتفظت بدرجات الطلاب في الترم الأول قبل تحويلها لتقديرات، ليتم استخدام هذه الدرجات في إعلان نتيجة نهاية العام للصف الأول الثانوي 2022 بالدرجات.



من جهته كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي العام للعام الدراسي الجاري ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م ، بالدرجات، موضحاً أن النتيجة سوف تشمل نتيجة كلا من الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني، مشيراً إلى أن كل فصل نتيجته تمثل ٥٠٪؜ من الدرجة النهائية للعام الدراسي كله.

وعن موعد ظهور النتيجة، أوضح وزير التربية والتعليم، أنه لم يحدد موعدًا بعد ظهور نتيجة نهاية العام لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، مشيرًا إلى أن هناك عملا تحليليا لهذه النتائج يحتاج عدة أيام بعد انتهاء الامتحانات وتجميع نتائج الفصلين الدراسيين كذلك.

وبسؤاله حول عن وجود إمكانية حصول الطالب على نتيجته عقب انتهاء أداء امتحان كل مادة امتحانية، قال وزير التعليم، لا يجوز ذلك لأن هناك أمور فنية يقوم بها المركز القومي للامتحانات بعد ظهور النتيجة.

الجدير بالذكر، أن أعلنت المدارس الثانوية، نتيجة الصف الأول الثانوي 2022 بالاسم ورقم الجلوس في الفصل الدراسي الأول، في صورة درجات وليس تقديرات كما يلي:

من 85 : 100 ممتاز

من 65 لأقل من 85 جيد جدا

من من 50 لأقل من 65 جيد

أقل من 50 ضعيف

بشأن نتيجة نهاية العام لطلاب أولى ثانوى 2022:

التعليم : أعمال التصحيح تتم بشكل منتظم، و بمجرد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات سيتم فورًا إعلان النتيجة بالاسم ورقم الجلوس.

المدارس احتفظت بدرجات الطلاب في الترم الأول قبل تحويلها لتقديرات، ويتم استخدام هذه الدراجات في إعلان نتيجة نهاية العام للصف الأول الثانوي 2022 بالدرجات.

النتيجة سوف تشمل نتيجة كلا من الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني، كل فصل نتيجته تمثل ٥٠٪؜ من الدرجة النهائية للعام الدراسي كله.

التعليم توضح آلية النجاح في نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2022:

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن آليات النجاح للصف الأول والصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022 ، ننقل لكم التفاصيل كاملة على موقع اختارلي تابعوا معنا هذا المقال.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه في نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي ، الطالب الذي سيحصل على 50% من درجات المادة في مجموع الترمين سيكون ناجحا فيها.

وقالت وزارة التربية والتعليم أنه إذا حصل الطالب على أقل من  50% من درجات المادة في مجموع الترمين ، سيكون ملزما بدخول امتحانات الدور الثاني.

وأشارت وزارة التربية والتعليم ، إلى أنه تم التشديد على المدارس بأن اي طالب تحرر له محضر لأنه لم يتمكن من أداء الامتحان الإلكتروني في أي مادة في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي لأسباب تقنية ، يعتبر اجتاز، لتعرضه لمشكلة تقنية خارجة عن إرادته.

دور ثاني لهذه الأشخاص فقط:

واضافت وزارة التربية والتعليم ان الطالب الذي يتغيب عن امتحان الفرصة الثانية ولم يكن محررا له محضرا بتعرضه لمشكلة تقنية ، فسوف يدخل امتحانات الدور الثاني.

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة سوف تقوم بإرسال نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي الخاصة بالاسئلة الإلكترونية إلى جميع المدارس يوم الخميس 9 يونيو 2022 بعد مراجعتها وتدقيقها .

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : سوف تعمل المدارس على حساب الدرجات الكلية ، لـ إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي على مستوى المدارس الأسبوع القادم.

وأضاف الوزير في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في الفصل الدراسي الثاني ، ستكون بالدرجات.

وأوضح ، أن نتيجة كل فصل دراسي تمثل ٥٠٪؜ من الدرجة النهائية للعام الدراسي كله .

وشدد وزير التربية والتعليم ، على أنه لا صحة لـ إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي في نهاية العام بدون درجات في شكل اجتياز أو عدم اجتياز كما اجتهد البعض.

خالص أمنياتنا بالتوفيق لجميع الطلاب ان شاء الله في جميع المراحل الدراسية انتظرو كل ماهو جديد يخص أخبار وأدوات التعليم للمرحلة الثانوية على موقع اختارلي.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -