كيفيه الربح من المدونه للمبتدئين 2022

 كيفيه الربح من المدونه للمبتدئين 2022.

 كيفية كسب المال من مدونه بلوجر .الربح عبر الإنترنت.

 2022.تعريف مدونه بلوجر .ما هى المدونه؟

كيف تربح المال عن طريق المدونه؟

متى بدأت ظهور المدونه؟

ما هي المدونة؟

كثير من الناس هذه الأيام يحصلون على لقب المدون ، حتى على وسائل التواصل الاجتماعي تجد في الحساب الشخصي لبعض المدونين المشهورين مدونة.

المدونة هي نوع من مواقع الويب ، حيث يتم عرض المحتوى بترتيب زمني (من الأحدث إلى الأقدم) ، ويطلق على المحتوى المعروض اسم منشور مدونة. يمكن تشغيل المدونة من قبل فرد أو مجموعة من ذوي الخبرة في مجال معين.

كم زائر تحتاج لتربح 100 دولار ؟ أرباح المواقع العربية من ادسنس
هناك أنواع عديدة من المدونات ، وهناك مدونات شخصية تتحدث عن حياة وتجارب شخص معين ، والتي يرغب في مشاركتها مع الناس ، تمامًا مثل اليوميات الشخصية ، ولكن بدلاً من الاحتفاظ بها لنفسك ، يشاركها مع الناس عبر الأنترنيت.

هناك مدونات متخصصة تهدف إلى نشر المعلومات والتجارب الشخصية في مختلف المجالات مثل: الصحة ، والجمال ، والتنمية الشخصية ، والغذاء والعلوم ، والأنشطة المختلفة التي يمارسها الناس في حياتهم.

متى بدأ التدوين؟

بدأ التدوين منذ بداية الإنترنت ، فكما أحب الناس تسجيل أهم التواريخ والأحداث في حياتهم اليومية في يومياتهم ، فإنهم يسجلونها الآن على الإنترنت.

نظرًا للطبيعة الاجتماعية التي ساعد الإنترنت على زيادتها نظرًا لسهولة التواصل مع الأشخاص في أي مكان ، يميل الجميع إلى مشاركة ما يكتبه مع الأشخاص بدلاً من مجرد الاحتفاظ به.

في البداية ، يتطلب الأمر أن تكون مبرمجًا لإنشاء موقع ويب أو مدونة شخصية ، وإذا كنت ترغب في تعيين محترف ، فقد يكلفك ذلك الكثير من المال في ذلك الوقت.

لهذا السبب كانت هناك حاجة لطريقة أسهل لجعل أي شخص عادي يستخدم المدونات بسهولة وبتكلفة زهيدة ، بحيث يمكنه فقط كتابة أو تحميل بعض الصور دون الحاجة إلى كتابة كود ومعرفة لغات البرمجة المختلفة.

وبسبب ذلك ، تم تأسيس Blogger في عام 1999 ، والتي كانت تقدم هذه الخدمة للأشخاص ، حتى استحوذت عليها شركة Google في عام 2003 ، والتي لا تزال تمتلكها حتى الآن.

في نفس العام ظهرت منصة WordPress العملاقة ، والتي أحدثت ثورة في عالم التدوين الذي ما زلنا نعيش فيه في جميع أنحاء العالم.

تجد أن هناك الكثير من المشاهير الذين يستخدمون المدونات

لهذا تجد العديد من المؤثرين وأصحاب الحسابات المعروفين الذين وضعوا كلمة "Blogger" في وصف حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

ما هو الفرق بين الموقع والمدونة؟

أثناء شرح ماهية المدونة ، أخبرتك أنها نوع من مواقع الويب ، وهذا هو الفرق الأساسي بين المدونة والموقع الإلكتروني

اذهب الان الى موقع شركة مثلا او عيادة طبيب او مطعم ستجد انها صفحة بها مجموعة من المعلومات (مثل العنوان - المواعيد - صور المكان) لا تتغير ولا تتحدث معها مرور الوقت.

هذا هو الفرق بين المواقع التقليدية والمدونات ، فالمدونة هي لغرض نشر المقالات في المقام الأول ، ويتم تحديثها بمزيد من المقالات باستمرار على عكس أنواع المواقع المختلفة التي لها غرض معين ، مثل عرض بعض المعلومات الثابتة ، أو حتى أداء وظيفة معينة مثل محركات البحث أو تطبيق ويب معين.

في هذا العصر الحديث ، يتعين على جميع الأشخاص الموجودين على الإنترنت أن يكون لديهم مدونات ، حتى أصحاب المطاعم والعيادات والكيانات الأخرى التي تقدم خدمات للناس يجب عليهم استخدام المدونات وتقديم محتوى جيد لعملائهم ، وهذا ما سنتعلمه حول في النقطة التالية.

ما هو الغرض من المدونة؟

تختلف المدونات عن المواقع الإخبارية أو مواقع البحث العلمي ، لأنها لا تتحدث عن حقائق ومعلومات ثابتة ، لكنها رؤية كاتب المدونة لموضوع معين ، قد تكون مزحة لطيفة أو أمرًا جادًا ومؤثرًا في حياة الناس.

هناك العديد من الأهداف للمدونات. تختلف المدونة الشخصية عن مدونة الشركة أو مدونة المؤسسة الكبيرة. من أجل تحديد الهدف من أي مدونة ، قد نضطر إلى طرح سؤال آخر.

هذا السؤال هو "ما هي أهمية المدونة؟" ربما تساعدك الإجابة على هذا السؤال في تحديد هدف المدونات بشكل عام ، كما تساعدك أيضًا على الاستفادة من مدونتك أو التي ترغب في إنشائها بشكل صحيح.

قبل أن أجيب عليك عن هذا السؤال ، أود أن أسألك عن شيء آخر ، وهو "كيف وصلت إلى هذه الصفحة التي تقرأ فيها هذه السطور الآن؟" هل هو من خلال محركات البحث أم بطريقة أخرى؟

ستجعلك إجابتك على هذا السؤال تفهم أهمية المدونات ، فإذا جئت عبر محركات البحث ، فهذا يعني أنه من خلال هذا المنشور حصلنا على زائر جديد لتلك المدونة.

في ضوء ما سبق يمكننا تلخيص أهمية المدونات بشكل عام في النقاط التالية:

  1. 1. احصل على زوار من محركات البحث للزيارة
  2. 2. زيادة الوعي بشركة أو خدمة أو علامة تجارية بين الناس على الإنترنت.
  3. 3. بناء علاقة مع العملاء والمتابعين.
  4. 4. أظهر قوة وخبرة مديري المدونة للأشخاص مما يجعلهم يثقون بالمدونة والمعلومات التي يتم تقديمها بشكل أسرع.
  5. 5. الحصول على عملاء جدد للشركات والخدمات.

أعتقد أن أهمية المدونات بشكل عام قد أصبحت واضحة لك الآن ، وبالتالي فإن تحديد هدف المدونة أصبح سهلاً للغاية بالنسبة لك ، فهو يعتمد على جودة مشروعك نفسه على الإنترنت.

على سبيل المثال ، يمكن أن يكون هدف مدونتك واحدًا أو أكثر مما يلي:

كسب المال على الانترنت بشكل شخصي.

احصل على عملاء جدد.

قدم معلومات مفيدة لعملائك لمساعدتهم على حل مشاكلهم.

تقديم خدمة ما بعد البيع لعملائك.

يجب أن تعلم أن امتلاك المدونات ، خاصة للشركات والمؤسسات وحتى الأفراد المهتمين بالتواجد القوي والمؤثر على الإنترنت ، هو أحد أنواع التسويق ، وهو ما يسمى تسويق المحتوى.

كيف تكسب من بلوق

هناك العديد من الطرق التي يمكن لأي مالك مدونة الاستفادة منها ، وكما ذكرت سابقًا ، يعتمد الأمر على هدف مدونتك ، ولكن بشكل عام فإن طرق الربح من المدونات لن تتجاوز النقاط التالية:

الربح من خلال الإعلانات

هذه الطريقة مناسبة للأفراد الذين يتطلعون لامتلاك موقع ويب والربح منه ، حيث تقدم معلومات مفيدة لجمهورك وفي نفس الوقت تكسب من الإعلانات.

المدونات مثل اللافتات الإعلانية في الشوارع. إنها أماكن يمر بها الأشخاص ، وعندما يذهب الأشخاص إلى مدونتك ويشاهدون الإعلانات ، تزداد الأموال التي تكسبها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -