كيفيه الربح عن طريق اليوتيوب 2022 وكسب المال عبر الانترنت

كيف تربح عن طريق اليوتيوب؟

ازاي تقدر تربح فلوس من اليوتيوب؟

كيف تصبح مشهور في اليوتيوب؟

الربح من اليوتيوب

هناك العديد من المقالات التي تتحدث عن الربح من اليوتيوب في العديد من المواقع ، واليوم لا أنوي إضافة مقال جديد إلى هذه القائمة ، لكنني أنوي تقديم دليل متكامل وحصري وموثوق ومجاني تمامًا لكل شاب عربي في جميع أنحاء العالم ان يتتطلع إلى الربح من يوتيوب.

كيف تربح عن طريق اليوتيوب؟

كيف تربح عن طريق اليوتيوب؟,ازاي تقدر تربح فلوس من اليوتيوب؟,كيف تصبح مشهور في اليوتيوب؟

سأضع بين يديك اليوم دليلاً شاملاً يمكنك من خلاله أن تصبح مستخدم YouTube حقيقيًا وناجحًا ومشهورًا وقادرًا على تحقيق آلاف الدولارات بثبات ومضمون وبطرق مشروعة تتوافق مع قوانين وشروط YouTube.

فيما يلي بعض النقاط الرئيسية التي سأغطيها في هذا الدليل:

سأتطرق إلى أهم النقاط التي تجعل YouTube فرصة استثنائية لجني الأرباح عبر الإنترنت.

سأجيب بالتفصيل على السؤال "ما الذي أحتاجه لكسب من YouTube؟".

سأضع أمامك الخطوات التي تحتاج إلى اتباعها بالتفصيل من أجل البدء فعليًا في الكسب من YouTube.

سأضع بين يديك مجموعة من النصائح والنقاط المهمة  التي ستساعدك في رحلتك للربح من YouTube.

هذه هي الجوانب الرئيسية التي سيتم تناولها في المقالة ، لكن هذا ليس كل شيء. في منتصف السطور وأثناء الشرح ستتعرف على العديد من النقاط المهمة ومنها:

·        إجابة السؤال ، معدل الربح من اليوتيوب ، وكم تربح من ألف مشاهدة.

·        شروط الربح من اليوتيوب بشرح مبسط وسهل وكيفية تحقيقها.

·        ماذا تفعل إذا لم تكن لديك المهارة التي تحتاجها لكسبها من YouTube.

·        مجموعة من روابط YouTube المهمة ، بما في ذلك أكاديمية YouTube التعليمية وصفحة الشروط والأحكام وصفحة سياسات حقوق الملكية والعديد من الأشياء الأخرى.

·        قبل كل شيء  فقد خصصنا قسمًا كاملاً عن YouTube وكيفية الاستفادة منه.

 لماذا يعتبر الربح من اليوتيوب فرصة استثنائية للجميع؟

1-     يعد الفيديو بشكل عام ويوتيوب بشكل خاص وسيلة ممتازة لنقل أي فكرة بطريقة سهلة وبسيطة وفعالة لمستخدمي الإنترنت.

2-     غالبًا ما يكون مستخدم الإنترنت شخصاً كسولا ، لذلك يفضل أن يرى ما يريده على الإنترنت بأقل جهد ، وهذا بالضبط ما تقدمه فيديوهات اليوتيوب.

3-     حسب إحصائيات موقع يوتيوب وحده يستقطب ما يقرب من ملياري مستخدم شهريًا.

4-     بسبب نظام تقاسم الأرباح الذي يوفره موقع YouTube ، أصبح منتجو الفيديو أكثر تحفيزًا لعمل مقاطع فيديو بأكثر الطرق كفاءة واحترافية وتغطية جميع الاهتمامات البشرية.

5-     يمثل موقع YouTube فرصة لكل شخص لديه شغف أو اهتمام لتحويل هذا الشغف أو هذا الاهتمام إلى فرصة لتحقيق ربح مربح ومتزايد.

6-     لا يُعد YouTube فرصة لفئة معينة من صانعي المحتوى ، ولكنه فتح آفاقًا وفرصًا جديدة للمصورين ومصممي الفيديو والممثلين والمخرجين.

باختصار الشديد YouTube هو نسخة عبر الإنترنت من عالم السينما والتلفزيون. إنها نسخة أكثر ابتكارًا ومرونة ، وأبوابها مفتوحة للجميع دون تمييز ، ولك يا عزيزي كل الحق في الدخول من خلال أبوابها المفتوحة.

ما الذي تحتاجه لبدء الكسب من اليوتيوب؟

فكرة القناة الجيدة. هذه النقطة هي أهم وأخطر نقطة على الإطلاق في طريق الربح من اليوتيوب ، وإذا تم تنفيذها بذكاء وحكمة فإنها تقصر الكثير من الجهد ويضيع الوقت في المستقبل.

من أجل اختبار نجاح فكرة قناة اليوتيوب يجب تقييمها على محورين أساسيين:

المحور الأول: هل ستتمحور قناتك حول فكرة تجيدها حقًا؟

هناك دائمًا شيء واحد مشترك بين جميع نجوم YouTube ، أو دعنا نقول جميع قنوات YouTube الناجحة والشهيرة ، أنهم جيدون حقًا في ما يفعلونه.

لنأخذ ، على سبيل المثال ، إحدى قنوات YouTube الشهيرة والناجحة والمتخصصة في تعليم اللغه الانجليزيه . ستجد أن المعلمين التي تملك القناة أو تقدم المادة مهتمة حقًا بعالم الغه الانجليزيه وأكثر تطورا فيه.

لديها معرفة كبيرة بهذا العالم ، وستجدها دائمًا تبحث عن المعرفة والتعرف في مجال اللغه الانجليزيه ليقدمون  شيئًا جديدًا للمتابعين.

هنا ، كطامح للربح من اليوتيوب ، يجب أن تكون لديك فكرة عن قناة يوتيوب تدور حول مجال تهتم به حقًا ، على دراية جيدة به ، وعلى دراية به ، ولديك شغف وحب دائمًا تعلم في هذا المجال.

المحور الثاني: هل سوف يكون لك جمهور مهتم بما تنوي تقديمه على قناتك؟

افترض في النقطة السابقة أنك مهتم بعلم الفلك وعلوم الفضاء وتنوي إنشاء قناة على YouTube حول هذا الموضوع ، في النقطة التالية يجب قياس حجم جمهورك المتوقع:

فيما يلي بعض النقاط التي ستساعدك على فهم حجم جمهورك المحتمل:

1-     استخدم أداة Google لقياس معدل البحث عن الكلمات الرئيسية ، وأي عنوان مناسب للقناة ، أدخل أهم الكلمات الرئيسية التي ستدور حولها قناتك وقم بتدوين معدلات البحث الشهرية لكل كلمة.

2-     ابحث في اليوتيوب عن قنوات شبيهة بالقناة التي ترغب في إنشائها ، وقم بتدوين عدد الاشتراكات لكل منها ، كما يجب عليك البحث عن مقاطع فيديو شبيهة بما تريد تقديمه في قناتك ، مثل بعض القنوات التي تقدم قد يحتوي المحتوى المتنوع على مقطع فيديو واحد أو أكثر يتعلق بفكرة قناتك أيضًا ، احسب عدد مرات المشاهدة لكل مقطع فيديو.

3-     ابحث في وسائل التواصل الاجتماعي عن مجموعات أو صفحات تتحدث عن أفكار متطابقة أو مشابهة لفكرة قناتك ومقدار التفاعل على هذا المحتوى الذي تريد تقديمه.

ما الطريقة التي تنوي استخدامها للكسب من YouTube؟

يعرف الجميع الطريقة التقليدية للربح من YouTube عن طريق وضع إعلانات Google ، ولكن في الحقيقة هناك العديد من الطرق الأخرى للربح من YouTube بدون AdSense.

 

إحدى هذه الطرق هي التسويق بالعمولة ، أو بيع منتج أو خدمة خاصة ، أو إنشاء مقاطع فيديو ترويجية للعلامات التجارية ... اقرأ ، على سبيل المثال ، المقالة التي تحتوي على الرابط أدناه ، والتي تتحدث عن شرح كامل لاستراتيجية الربح من YouTube والشركات التابعة:

 

كيف تربح ازيد من 50 دولارًا في اليوم من YouTube والشركاء التابعين

 

الآن بد أن انتهينا من المتطلبات ... لنبدأ في اتخاذ خطوات الربح من اليوتيوب بطريقة منظمة وبالتفصيل:

خطوات الكسب من اليوتيوب

الخطوة الأولى :إنشاء قناة يوتيوب

فإن إنشاء قناة يوتيوب أمر سهل للغاية ، ولا يتطلب أكثر من حساب Google واحد ، وببعض الخطوات البسيطة يمكنك اختيار الاسم المناسب لقناتك ، ثم البدء في إعدادها من حيث الوصف والوصف الخاص به. الصورة الخاصة .

الخطوة الثانية: ابدأ بتزويد قناتك بمقاطع الفيديو بشكل متصل ومستمر.

ابدأ بكل قوتك وسرعتك  ، وحاول تنفيذ أفكار مقاطع الفيديو الجذابة والممتعة في البداية ، والتي يمكنك من خلالها جذب المشتركين إلى قناتك.

استمر في نشر مقاطع فيديو جديدة ، وحاول تجنب الأخطاء التي ارتكبتها في مقاطع الفيديو السابقة ، واستمع لجمهورك ، حتى لو كان قليلاً في البداية ، وحاول إرضائهم والاستفادة من نصائحهم واقتراحاتهم ، وشجعهم دائمًا على مشاركة آرائهم.

 

للحصول على بعض النصائح حول إنشاء مقطع فيديو على YouTube ، يجب أن تعود إلى How to Create a Successful Video YouTube Video.

 

الخطوة الثالثة :  ابدأ تسويق قناتك ومقاطع الفيديو الخاصة بك

قم بإنشاء صفحات وسائط اجتماعية لقناتك على YouTube.

قم بتشغيل حملات إعلانية مدفوعة على YouTube.

اطلب المساعدة من أصدقائك وعائلتك وأقاربك المقربين لمساعدتك في الوصول إلى المزيد من المشاهدين لمقاطع الفيديو الخاصة بك.

حاول الوصول إلى اتفاقيات تسويق متبادلة مع مالكي القنوات في نفس المجال مثل مجالك ، أو أغلق الحقول.

حاول الاستفادة من الاتجاه للحصول على المزيد من المشاهدات (يعني استغلال الاتجاه إنشاء مقاطع فيديو حول الأحداث الساخنة أو مقاطع الفيديو الشهيرة).

شجع مشاهدي مقاطع الفيديو الخاصة بك على الاشتراك في القناة ومشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك على وسائل التواصل الاجتماعي.

قم بإنشاء مدونة لقناتك على YouTube ، وانشر محتوى نصيًا حول مقاطع الفيديو ، وقم بتضمين مقاطع الفيديو في المدونة. (راجع خطوات إنشاء مدونة WordPress مجانية.

الخطوة الرابعة: ابدأ في تحقيق الدخل من YouTube

هناك طرق عديدة للربح من اليوتيوب كما ذكرنا اعلاه ولكن اهمها واكثرها شهرة هو من خلال الاشتراك في برنامج شركاء اليوتيوب.

 جدير بالذكر أن هناك شروطًا للانضمام إلى برنامج شركاء YouTube ، والتي يجب توافرها لتفعيل الربح من القناة ، والتي يسميها YouTube: "متطلبات الأهلية للانضمام إلى البرنامج".

 فيما يلي قائمة بشروط أو متطلبات الربح من اليوتيوب:

 امتثال القناة لسياسات تحقيق الدخل في YouTube.

أنت مقيم في بلد يتوفر فيه برنامج شركاء YouTube.

4000 ساعة مشاهدة في آخر 12 شهرًا.

ما لا يقل عن 1000 مشترك.

امتلاك حساب Google Adsense ورابط للقناة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -